تويتر النصر السعودي

ارشادات السلامة المنزلية

Wednesday, 14-Oct-20 17:28:14 UTC
  1. بوربوينت السلامة

تفقد مداخل المنزل يجب إغلاق أيّ باب أو نافذة في المنزل باستخدام الأقفال، حيث يُعتبر ذلك من أهم الأمور البسيطة التي تُحافظ على أمن وسلامة المنزل، لذا لا بدّ من تفقدها بشكل دائم وصيانتها جيداً عند الحاجة؛ حتّى تؤدّي الغرض منها، فقد تكون الأقفال ذات نوعية جيدة ومتينة لكنّها غير فعّالة نظراً لعدم استخدامها. [١] عدم نشر صورة مفتاح البيت إنّ وضع صورة لمفتاح المنزل على الإنترنت أو نشرها بأيّ هدف على مواقع التواصل الاجتماعي يُعتبر بمثابة تسليم المفتاح للمتسللين المُحتملين، نظراً لوجود تقنية جديدة تتعلّق بتوفير مجموعة احتياطية من المفاتيح عبر الإنترنت مقابل مبلغ مالي محدد بمجرد التقاط صورتين لمفتاح المنزل وإرسالهما للجهة المختصة. [٢] وضع مستشعرات للنوافذ والأبواب يتمّ استخدام المستشعرات لإعطاء تنبيه في حال حدوث نشاط غريب، ويُمكن أن تكون هذه المستشعرات ضمن نظام أمان المنزل أو نظام التشغيل الآلي للمنزل، فمثلاً إذا تمّ فتح الباب بعد منتصف الليل يبعث المستشعر إنذاراً لأصحاب المنزل، أو عند فتح الباب خلال عدم التواجد في البيت يتمّ إرسال رسالة نصيّة للإشعار بذلك. [٢] طرق أخرى لحماية المنزل يُمكن اتباع عدد من النصائح المهمة لحماية المنزل من السرقة، ومنها ما يأتي: [٣] إخفاء جميع أسلاك الكهرباء الخاصة بنظام الإنذار حتّى لا يتمّ قطعها أو العبث بها.

بوربوينت السلامة

خلو أجزاء الأرجوحة من الصدأ والتشققات والحافات الحادة. توفير أرضيات خاصة تحت الأراجيح ومعدات اللهو، والتي تتوفر فيها شروط السلامة التي تحدثنا عنها في مقال سابق. تجميع الألعاب، التي يلهو بها الطفل في الحديقة، في خزانة أو علب كبيرة في الأوقات التي لا يتم استخدمها فيها. إحاطة المسابح بأسوار مقاومة للتسلق لا يقل ارتفاعها عن 1. 5 متر، ومزودة بأبواب ذاتية الإغلاق أو مزودة بقفل. عند وجود باب يمكن المرور منه من البيت إلى حمام السباحة، فيجب وضع أجهزة إنذار خاصة تعمل عند عدم وجود أحد البالغين في المسبح، للتحذير من وجود الأطفال فيها وحدهم. * إرشادات عامة بعد ذكر التوصيات الخاصة بأغلب أجزاء ومعدات البيت، بقي أن نذكر بعض التوصيات العامة الموصى بها لزيادة السلامة المنزلية. توفير قائمة بأرقام هواتف الطوارئ التي قد يحتاجها الشخص عند حدوث أمر طارئ، كمركز الإسعاف الفوري، والإطفاء، وغيرها من مراكز الطوارئ. تزويد كل طابق من طوابق المنزل بمطفاة حريق. يجب تخصيص سلالم خاصة لحالات الطوارئ للطوابق العلوية. يمكن تزويد المنزل بأجهزة التحسس والإنذار الخاصة بالدخان، والمواظبة على صيانتها. آخر تعديل بتاريخ 24 مايو 2019

  • السلامة في المستشفيات
  • طوارئ السلامة
  • تصميم المسابح المنزلية
  • أحكام المولود
  • نكهات المعسل الالكتروني
  • أحذية السلامة
  • افضل انواع زيت الزيتون في السعودية
  • معايير السلامة
  • تصميم ثيم تخرج
  • نبتة الجاردينيا المنزلية
  • معايير السلامة والصحة

4. عند استخدام الأبواب المنزلية التي تحتوي على الزجاج، فيجب اختيار الأبواب الزجاجية التي تحتوي على رسوم أو تصميمات معينة، ويمكن للناظر تمييز وجود هذه الأبواب (يجب أن لا تكون شفافة بطريقة تمنع تمييز وجودها مما يتسبب في اصطدام الشخص المار بها). 5. ترتيب الأثاث ووضعه في أماكن بعيدة عن النوافذ. 6. توفير وتثبيت قضبان الحماية الخاصة بالنوافذ الموجودة في الطوابق العلوية للمنزل لحماية اطفالنا من السقوط من هذه النوافذ. * الأثاث 1. التاكد من تثبيت الرفوف وبقية الأثاث بالجدران أو بالأرضيات، بحيث نمنع سقوطه على الأرض عند تعلق الطفل بأحد أطرافه. وضع ما يعرف بالحشوات الواقية على زوايا الأثاث الحادة والمناضد. إبعاد الأسرة بشكل عام ومهاد الطفل بشكل خاص عن النوافذ. تزويد أبواب الخزانات والأدراج بأقفال خاصة تمنع الأطفال من فتحها. وإضافة إلى ذلك، تزيد الأدراج بملحقات مانعة لسقوطها في حال فتحها بشكل كامل. تثبيت أجهزة التلفاز اللوحية عاليا على الجدران، وجعل نقطة تزويد الكهرباء قريبة منها، بحيث لا يتدلى الكابل الكهربائي الذي يصلها بنقطة تزويدها بالكهرباء قريبا من الأرض أو على مسافة يمكن للطفل من الإمساك بها.

  1. شروط كلية التقنية بالدمام
  2. شركات دراسة
  3. طريقة شحن بطارية السيارة بدون اشتراك
  4. استعلام ايقاف خدمات من المحكمة
  5. مشاكل العمالة الوافدة في سلطنة عمان