تويتر النصر السعودي

تخصص تقنية معلومات

Wednesday, 14-Oct-20 09:50:23 UTC

واستمر البحث والتطوير إلى أن تم استبدال المحولات بدوائر IC إلى أن ظهرت الدوائر المتكاملة أو ما يعرف باسم VLSI واستمر التطوير إلى وقتنا الحالي وظهر ما يعرف باسم وحدات المعالجة المركزية. بواسطة: Yassmin Yassin مقالات ذات صلة

تخصص تقنية معلومات جامعة الملك سعود

هل نسيت كلمة السر؟ ليس هناك مشكلة! أدخل بريدك الإلكتروني المُسجل به وسيصلك رسالة بها خطوات إعادة كلمة السر. لإظهار النتيجة يرجى ادخال رقم الهاتف بعد ادخال الرقم سيتم ارسال كود تحقق على جوالك قم بادخاله لمشاهدة النتائج ادخال كود التحقق أصبح لديك حساب خاص على اكتشاف اعلانك هنا اطرح أسئلة مهنية واحصل على أجوبة متميزة من المتخصصين الآخرين.

  1. تخصص تقنية معلومات الجامعة السعودية الالكترونية
  2. تخصص تقنية معلومات للبنات
  3. » تحميل BeoutQ الرسمي : تطبيق بي اوت كيو 2020 للاندرويد
  4. تخصص تقنية المعلومات بالجامعة السعودية الالكترونية

هذه المسارات مشابهة لمسارات التعليم المتواصل ، من حيث كونها تؤهل لأداء مهام قيادية، وتلقين المعارف الهامة، اللازمة لآداء أنشطة عمل مستقل محتملة. وتناظرمسارات التعليم المتقدم في المدارس الفنية التخصصية، المستوى الأكاديمي لدرجة البكالوريوس. ويتيح التعليم المتقدم في المدارس الفنية التخصصية، تخريج فني معتمد من قبل الدولة ، من الجنسين على حد سواء. شهادات التخرّج الأكاديمية يمكنك في الجامعات، أو المدارس والمعاهد الفنية العليا الألمانية، دراسة مجموعة متنوعة من التخصصات في مجالي تقنية المعلومات (IT) والعلوم الطبيعية، على سبيل المثال علم الأحياء (البيولوجيا)، أو الفيزياء، أو عِلم الحاسوب، أو عِلم الصيدلة. وعادة ما تحصل، تبعا لدرجة التخرّج، إما على الدرجة الأكاديمية "بكالوريوس في العلوم"، أو درجة الماجستير في العلوم. تتوافر أيضا إمكانية خوض تعليم وتدريب بالنظام المزدوج (أنظر أعلاه)، من خلال الجمع مع دراسة جامعية، ومن ثم الحصول على كلتا شهادتي التخرّج. ويطلق على هذا المسار "الدراسة العُليا المزدوجة".

فيديو مهندس مكافحة الغش مراحل تطوير الألعاب الإلكترونية تتطلب توظيف العديد من الأشخاص للقيام بأعمال لم تكن تتخيلها وسترغب القيام بها وبشدة:

تخصص تقنية المعلومات يعرف تخصص تقنية المعلومات IT Information Technology على أنه دراسة تصميم وتطوير وتفعيل ودعم أنظمة المعلومات المعتمدة على الحواسيب وتطبيقاتها، حيث تستعمل الحواسيب والتطبيقات البرمجية لتحويل المعلومات، وتخزينها، وحمايتها، ومعالجتها، وإرسالها، واسترجاعها بشكل آمن، ويطلق على من يدرسون تخصص تقنية المعلومات أخصائيي الحاسوب، أو أخصائيي تقنية المعلومات، وفي الوقت الحالي يوجد في كل شركة قسم متخصص بتقنيات الشبكيات والبرمجيات يعرف بقسم تقنية المعلومات، أو قسم نظم المعلومات Information systems واختصارها IS أو نظم المعلومات الإدارية، واختصارها MIS. ظهور تخصص تقنية المعلومات ظهر تخصص تقنية المعلومات كأحد التخصصات الهندسية في الجامعات والكليات، حيث اعتبر فرعاً من فروع هندسة الحاسوب في سبيل معرفة وفهم تخصص تقنية المعلومات وإدارتها الموجودة داخل الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة في جميع المجالات، ومع مرور الوقت تطور هذا التخصص، وتحول من هيئته ومفهومه الهندسي إلى هيئة جديدة أخرى في الإدارة وتفرعاتها. يدرّس هذا التخصص في معظم الجامعات العامة والخاصة حول العالم، مع كونه جزءاً مهماً من الهندسة والإدارة، حيث تعتبر تقنية المعلومات من التخصصات الحديثة جداً والمبتكرة، وينتسب إليها أعداد كبيرة جداً من الطلاب.

ما هي المجالات التى يمكن أن تستخدم فيها تكنولوجيا المعلومات؟ هناك الكثير من المجالات التى يمكن أن تدخل فيها تكنولوجيا المعلومات ونذكر منها التالي تدخل تكنولوجيا المعلومات في مجال نظم الحاسب والشبكات. تدخل تكنولوجيا المعلومات في مجال تطوير نظم تشغيل الحواسيب. تدخل تكنولوجيا المعلومات في مجال تأمين خصوصية المعلومات. تدخل تكنولوجيا المعلومات في مجال تأمين خصوصية البيانات. تدخل تكنولوجيا المعلومات في مجال التواصل بين الشبكات الحاسوبية. تدخل تكنولوجيا المعلومات في مجال هندسة البرمجيات. تدخل تكنولوجيا المعلومات في مجال في مجال تطوير هندسة البرمجيات من خلال التكنولوجيا و المصادر المفتوحة والتي يمكن أن يأخذ أي فرد المصدر الأساسي ويقوم بتطويره وإنشاء نظام خاص به مثل أنظمة لينكس. تدخل تكنولوجيا المعلومات في مجال تنظيم وتحاليل النظيم. تدخل تكنولوجيا المعلومات في مجال تطوير البرمجيات. تدخل تكنولوجيا المعلومات في مجال التواصل مع البشر حيث هناك برمجيات يمكنها التعرف على لغة البشر وترجمتها والتحدث إليها أو ترجمة الأمور التى يريدها وتنفيذها. تدخل تكنولوجيا المعلومات في مجال تحويل صوت المتحدث إلى نص ويدخل ذلك في مجال الترجمة الآلية واللغويات الحاسوبية.

ويحدد قانون التعليم المِهني كل ما يتعلق بمسارات التعليم المتواصل على المستوى الاتحادي في الدولة. وعادة ما يمكنك خوض مسار تعليم متواصل بعد اجتيازك تعليم وتدريب مِهنيين أساسيين ، وغالبا ما يبدأ بعد عِدة سنوات من الخبرة المِهنية، لتصبح على سبيل المثال "استشارية" أو "استشاري" منتجات صيدلانية. أما في مجال تقنية المعلومات (IT)، فهى على سبيل المثال أخصائية أو أخصائي تطوير تقنية المعلومات (IT)، معتمدة أو معتمد من قبل الدولة. ويناظر مستوى مسارات التعليم المتواصل هذه جزئيا مؤهلات أكاديمية، كشهادات البكالوريوس والماجستير. مسارات التعليم والتدريب المدرسية تتوافر في مختلف الولايات الاتحادية الألمانية مسارات تعليم وتدريب مدرسية أيضا لدى المدارس المِهنية التخصصية. وتستغرق هذه الدورات 2 - 3 سنوات. فإلى جانب التعليم النظري، يتعين عليك عادة خوض تدريب عملي واحد على الأقل أثناء التعليم والتدريب. وفي نهاية المسار، سوف تخوض "امتحان دولة"، كي تتخرّج بعد ذلك، على سبيل المثال، كأخصائية أو أخصائي في علوم الحاسوب، معتمدة أو معتمد من قبل الدولة. مسارات التعليم المتقدم بالمدارس الفنية التخصصية (تتوافر هذه المِهن في بعض الولايات الاتحادية فقط) تتوافر في بعض الولايات الاتحادية مسارات تعليم متقدم أيضا، تقدمها مدارس فنية تخصصية.

التكنولوجيا الحديثة يمكن تعريف التكنولوجيا على أنها العلم الذي يهتم بدراسة كل ما تفوّق به الإنسان من تطبيقات وتقنيات حديثة تخدم البشرية بشكل عام، وانتشرت التكنولوجيا الحديثة انتشارًا واسعًا في بداية القرن العشرين كنتيجة موصولة بالثورة الصناعية ، وقد تم توسيع مفهوم التكنولوجيا ليشمل جميع مجالات الحياة العملية وأصبحت تُسمى بالتقنية، فالتقنيات هي كل ما قام به الإنسان من إضافات لتسهيل أمور الحياة على جميع الأشخاص، ومن هنا برزت الحاجة إلى تدريس تقنية المعلومات في الجامعات والكليات، وفي هذا المقال سيتم تقديم معلومات عن تخصص تقنية المعلومات. [١] تخصص تقنية المعلومات إن تخصص تقنية المعلومات IT أو تخصص تكنولوجيا المعلومات هو التخصص الذي يهتم بدراسة أجهزة الحاسوب واستخدامها في تخزين المعلومات ومعالجتها ونقلها والرجوع إليها عند الحاجة، ويعد تخصص تقنية المعلومات من التخصصات التابعة لهندسة الحاسوب، ويتوسّع تخصص تقنية المعلومات ليشمل جميع الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية بما في ذلك برمجة التطبيقات الموجودة عليها وتطويرها، وقد ظهر مصطلح تقنية المعلومات لأول مرة في مقال تم نشره عام 1958م بمفهومه الحديث في مجلة هارفارد بيزنس ريفيو، الذي يشمل تقنيات المعالجة واستخدام الأساليب الإحصائية والرياضيات في عمليات البرمجة والمحاكاة المتقدمة من خلال برامج الحاسوب، كما يشمل تقنية توزيع المعلومات على أجهزة التلفزيون والهاتف، وترتبط خدمات تقنية المعلومات بأجهزة الحاسوب والإنترنت والإلكترونيات وأجهزة الإتصالات ومفهوم التجارة الإلكترونية ، وقد تسلسل تطور تخصص تقنية المعلومات بأربعة مراحل هي ما قبل الميكانيكية والتي بدأت من قبل الميلاد حتى القرن الرابع عشر والمرحلة الميكانيكية التي انتهت في القرن الثامن عشر ثم المرحلة الكهروميكانيكية التي امتدت حتى القرن التاسع عشر وآخرها المرحلة الإلكترونية التي نعيشها الآن بتطوراتها المختلفة، ويحظى تخصص تقنية المعلومات بالترحيب الواسع من قبل ملايين الأشخاص الذين يقومون بدراسته حول العالم لأهميته في حياتنا اليومية بشكل أساسي وضروري.