تويتر النصر السعودي

تصريح وزير المالية السعودي

Wednesday, 14-Oct-20 20:10:02 UTC

السلع والعقود الآجلة منذ 4 ساعات (10 مايو 2020, 23:06) © Reuters. بغداد (رويترز) - قال مسؤول بارز بوزارة النفط إن وزير المالية العراقي علي عبد الأمير علاوي عُين قائما بأعمال وزير النفط حتى شغل المنصب. وأضاف المسؤول أن علاوي سوف يحضر إلى مقر وزارة النفط يوم الاثنين للقاء كبار المسؤولين بالوزارة وسوف يترأس الاجتماع الخاص بتسعير النفط. (تغطية صحفية أحمد رشيد - اعداد أحمد حسن للنشرة العربية - تحرير محمد فرج) توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn't bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data. Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website.

مسؤول: تعيين وزير المالية العراقي قائما بأعمال وزير النفط حتى شغل المنصب بواسطة رويترز

Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

تصريحات وزير المالية السعودي من نشرتكم

وهذه السنة الـ 32 على التوالي التي تحقق فيها المجموعة الإماراتية أرباحا صافية. وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى للمجموعة في بيان إن "طيران الإمارات" حققت خلال الأشهر الـ 11 الأولى من السنة المالية 2019/2020 "أداء قويا". لكن الأمور "بدأت في الانقلاب رأسا على عقب منذ منتصف شباط بفعل انتشار جائحة كوفيد-19 في مختلف مناطق العالم، ما تسبب في انخفاض هائل في الطلب على السفر جوا، حيث بدأت الدول تباعا في إغلاق حدودها وفرض قيود مشددة على السفر". وتابع "نتوقع أن يمضي 18 شهرا على الأقل، وربما أكثر، قبل أن يعود الطلب على السفر إلى طبيعته". وساعدت أسعار النفط المتراجعة المجموعة على زيادة أرباحها حيث انخفضت كلفة الوقود بنحو 15 بالمئة لتصل إلى 7. 2 مليار دولار، ما يمثل 31 بالمئة من مجموع النفقات. إلا أن العائدات الإجمالية تراجعت رغم ذلك بنسبة 6 بالمئة إلى 25. 1 مليار دولار بفعل فيروس كورونا. ونقلت "طيران الإمارات" 56. 2 مليون مسافر في السنة المالية بتراجع بنسبة 4 بالمئة، فيما انخفضت أيضا الشحنات بنسبة 10 بالمئة لتصل إلى 2. 4 مليون طن من المواد. وكانت سلطات إمارة دبي قررت في نهاية مارس ضخ رأسمال جديد في مجموعة "طيران الإمارات" لمساعدتها على تخطي تبعات إجراءات الحد من انتشار فيروس كوفيد-19 وبينها تعليق الرحلات الجوية.

وزير المالية السعودى: يجب تخفيض مصروفات الميزانية ويؤكد: سنتخذ إجراءات مؤلمة - اليوم السابع

تراجعت الأسهم السعودية بحدة، الأحد، بعد يوم على تصريحات لوزير المالية السعودي قال فيها إنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة الأزمة الناجمة عن وباء كوفيد-19. وأغلقت سوق تداول السعودية تعاملاتها على انخفاض بنسبة 7, 4 بالمئة. وتراجع سهم عملاق النفط السعودي أرامكو بنسبة 5, 2 بالمئة عند الإغلاق في أول يوم من التداول هذا الأسبوع. وكان وزير المالية السعودي محمد الجدعان قال في مقابلة مع تلفزيون العربية في وقت متأخر السبت، إن استدامة المالية العامة تتطلب اتخاذ إجراءات صارمة قد تكون مؤلمة لمواجهة التراجع الاقتصادي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وانهيار أسعار النفط. وبحسب الجدعان، فإن بلاده قد تقترض نحو 60 مليار دولار لسد العجز الضخم في الميزانية. وقالت شركة جدوى للاستثمار السعودية، الخميس، إنها تتوقع أن تقوم المملكة بتسجيل عجز قياسي في الميزانية لعام 2020، تبلغ قيمته 112 مليار دولار. وفي أبريل الماضي، توقّع صندوق النقد الدولي أن ينكمش اقتصاد المملكة، صاحبة أكبر اقتصاد في المنطقة، بنسبة 2, 3 في المئة. بينما قالت كابيتال إيكونوميكس للأبحاث إن الانكماش سيكون بنسبة 5 بالمئة على الأقل. وكانت وكالة موديز للتصنيف قامت الجمعة بتغيير نظرتها المسقبلية للسعودية، من مستقرة إلى سلبية، مع التأكيد على تصنيفها الائتماني عند أي واحد.

وعبر عن تفهمه للآثار الناجمة عن الإجراءات الوقائية على عمل القطاع الخاص، لكن الحكومة استثمرت مبالغ كبيرة في البنية التحتية الرقمية، مكنت مؤسسات الدولة من العمل عن بعد، بما أثبت معه استمرارية الأعمال، خلال فترة الأزمة، وهذا انعكس في وزارة المالية على سبيل المثال، عبر وجود فريق تنسيق، للتأكد من أن مستحقات القطاع الخاص يجري دفعها ورفع المستندات الخاصة بها إلكترونياً، ونسقنا مع مختلف الجهات الحكومية، وإن تعذر رفع بعض المستخلصات أو الفواتير إلكترونياً فيمكن عمل ذلك بشكل يضمن الصرف الجزئي لمساعدة القطاع الخاص في هذه الظروف

السعودية ستتخذ إجراءات "مؤلمة" لخفض النفقات بسبب كورونا

والسعودية هي أكبر مُصدر للنفط في العالم وثالث أكبر منتج له، وتعتمد ميزانيتها عليه بنسبة 70 بالمائة تقريبا. وفقدت أسعار النفط نحو 60% من قيمتها منذ مطلع العام بسبب تراجع الطلب على الخام جراء الإغلاق للحد من تفشي "كورونا". وذكر الجدعان أن أرقام الميزانية للربع الأول لم تعكس أثر "كورونا" بشكل كبير، والأثر الحقيقي سيظهر في الربع الثاني وما يليه. وسجلت ميزانية السعودية عجزا بقيمة 34. 1 مليار ريال (9. 1 مليارات دولار) خلال الربع الأول من العام الجاري. فيما عدلت وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، الجمعة، النظرة المستقبلية للسعودية من مستقرة إلى سلبية، وأكدت تصنيفها السيادي عند A1. وفيما يخص الدين، قال الجدعان إنه سيتم اقتراض 220 مليار ريال (58. 7 مليار دولار) بزيادة 100 مليار ريال (26. 7 مليار دولار) عما كان مخططا له قبل "كورونا". وارتفع الدين العام السعودي 6. 7 بالمئة إلى 723. 5 مليار ريال (192. 9 مليار دولار) في نهاية الربع الأول، مقارنة بنهاية 2019. وتوقعت المملكة ارتفاع عجز ميزانيتها العام الجاري إلى ما بين 7 ـ 9 بالمئة بعد تفشي الفيروس، مقارنة بـ6. 4 بالمئة في توقعات سابقة. وخفضت الحكومة ميزانيتها بواقع 50 مليار ريال (13.

بعد تحذير وزير المالية.. خسارة كبيرة بالبورصة السعودية  | الحرة

  • كيلو 2 جدة
  • بعد تحذير وزير المالية.. خسارة كبيرة بالبورصة السعودية  | الحرة
  • كس تويتر
  • Street Fighter 2 - تنزيل
  • تصريح وزير المالية السعودية

بعد أن تجاوزت المملكة العربية السعودية حاجز 25 ألف مصاب بفيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، ودخلت ضمن أكثر 20 دولة موبوءة في العالم بالفيروس التاجي. أدلى وزير المالية السعودي محمد الجدعان، بتصريحات صادمة وقرارات كثيرة عن الوضع الاقتصادي على المستوى العالمي والمحلي للمملكة، في حواره له مع قناة العربية. ترصد «بوابة أخبار اليوم» بالإنفوجراف أبرز التصريحات التي أدلى بها وزير المالية السعودي محمد الجدعان عن جائحة كورونا المستجد «كوفيد - 19» على الاقتصاد العالمي والسعودي.