تويتر النصر السعودي

جامعة طيبة النظام الاكاديمي

Wednesday, 14-Oct-20 13:30:34 UTC
  1. جامعة طيبة بوابة النظام الاكاديمي
  2. جامعة طيبة النظام الاكاديمي
  3. جامعة طيبة طلاب بوابة النظام الاكاديمي
  4. جامعة طيبة بوابة النظام الاكاديمي للطلاب

إذا كان رئيس القسم هو مدرس المقرر يقوم وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية بالإجراءات السابقة. في حال عدم قبول الطالب بالقرار يجوز للطالب التظلم لمجلس الكلية من هذا القرار خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إعلامه به، ويقدم التظلم رسمياً لعميد الكلية متضمناً أسباب ومبررات تقديمه، وتعد استمارة تشمل البيانات التالية: اسم الطالب رقمه الجامعي رقم المقرر الدراسي ورمزه واسمه رقم الشعبة، الفصل الدراسي المعدل التراكمي نسبة الغياب عدد الإنذارات اسم مدرس المقرر تاريخ الاختبار مبررات طلب إعادة التصحيح تعهد من الطالب بصحة المعلومات التي قدمها بيان من عمادة القبول والتسجيل بطلبات إعادة التصحيح السابق تقديمها من الطالب إن وجدت والقرارات المتخذة فيها ترفع هذه الاستمارة مرفقاً بها كافة ما يتعلق بالتظلم لمجلس الكلية في أول جلسة انعقاد له بعد تقديم التظلم. يجوز لمجلس الكلية في حال عدم اقتناعه بجدية وكفاية أسباب التظلم أن يصدر قراراً مسبباً بحفظه، وفي حال موافقته على إعادة التصحيح يشكل لجنة من ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس على الأقل يكون أحدهم من خارج القسم وليس من بينهم مدرس المقرر لإعادة تصحيح ورقة الإجابة، وترفع تقريرها للمجلس خلال عشر ايام من تاريخ صدور قرار تشكيلها، ويعرض على المجلس للبت فيه في أول جلسة انعقاد تالية، ويكون قرار المجلس نهائياً باعتماد محضر الجلسة وفقاً للإجراءات المنصوص عليها بالمادة (35) من نظام مجلس التعليم العالي والجامعات.

جامعة طيبة بوابة النظام الاكاديمي

في حالة عدم اقتناع مجلس الكلية بجدية وكفاية أسباب التظلم يصدر قراراً مسبباً بحفظه. في حال موافقة مجلس الكلية على إعادة التصحيح يشكل لجنة من ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس على الأقل يكون أحدهم من خارج القسم وليس من بينهم مدرس المقرر لإعادة تصحيح ورقة الإجابة، وترفع تقريرها للمجلس خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ صدور قرار تشكيلها، ويعرض على المجلس للبت فيه في أول جلسة انعقاد تالية، ويكون قرار المجلس نهائياً باعتماد محضر الجلسة. تنبيه إذا كان رئيس القسم هو مدرس المقرر يقوم وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية بالإجراءات السابقة

جامعة طيبة النظام الاكاديمي

6 - يتم تقييم الطالب بصفة مستمرة خلال الفصل الدراسي بالإضافة لامتحان أخر الفصل الدراسي، وتمثل أعمال الفصل الدراسي جزءاً من الدرجة النهائية، وتتمثل في الامتحانات الدوريه و التمارين النظرية و العملية و البحوث و الانتظام بينما يشكل امتحان آخر الفصل الدراسي نسبة تترواح بين 50% إلى 80% من الدرجة النهائية حسب الشعبة و قد تقسم الدرجات بين امتحانات تحريرية و شفهية وعملية و أعمال بحثية طبقا لطبيعة المقرر. 7 - انتظام الطالب في الدراسة أساس لنجاحه ولايجب في كل الأحوال أن تزيد عدد مرات غياب الطالب في أي مقرر عن 25% من عدد الساعات النظرية أو العملية للمقرر خلال الفصل الدراسي و في حالة التجاوز يعتبر الطالب راسبا في المقرر الذي لم يواظب فيه علي الحضور. 8 - وفي نهاية الفصل الدراسي يقيم أداء الطالب لكل مقرر طبقاً للمستويات الآتية: • تقديـر (A) و يمثل " أمتياز" و يعطي الطالب عنه 4 نقاط عن كل وحدة علمية معتمدة للمقرر. • تقدير (+B) و يمثل " جيد جدا" ويعطى الطالب عنه 3. 5 نقطة عن كل وحدة علمية معتمدة للمقرر. • تقدير (B) ويمثل "جيد" ويعطى الطالب عنه 3 نقطة عن كل وحدة علمية معتمدة للمقرر. • تقدير (+C) ويمثل "جيد مرتقع" و يعطي الطالب عنه 2.

• بكالوريوس التسويق و التجارة الالكترونية يتطلب الحصول علي 138 ساعة معتمدة. • بكالوريوس إدارة الأعمال يتطلب الحصول علي 132 ساعة معتمدة. • بكالوريوس المحاسبة يتطلب الحصول علي 132 ساعة معتمدة. 4 - مدة الدارسة لنيل درجة البكالوريوس هي كالآتي: 4 سنوات ( لتخصصات علوم الحاسب، نظم المعلومات الادارية"حاسب" ، إدارة الأعمال، المحاسبة، البنوك و أسواق المال، التسويق و التجارة الالكترونية( 5 سنوات ( لتخصصات الهندسة المعمارية، هندسة الإلكترونيات و الاتصالات، هندسة الحاسب( 5 - تحسب الساعة المعتمدة للمقرارت بساعة واحدة لكل ساعة محاضرات نظري أو لكل ساعتين تمارين أو معمل أسبوعيا، ويجب أن لا تزيد عدد الساعات المعتمدة التي يدرسها الطالب خلال الفصل الدراسي عن 20 ساعة معتمدة ولا تقل عن 12 ساعة معتمدة، و لكن يجوز في الحالات الاستثنائية طبقاً لقواعد يضعها مجلس الإدارة و بناءً علي اقتراح المرشد العلمي للطاب أن يدرس الطالب ثلاث ساعات معتمدة أكثر أو أقل من الحدين الاقصي أو الأدني، كذلك لا يجوز أن يزيد ما يتحمله الطالب الموجود علي قائمة الإنذار ( أي المعرض للفصل بسسب انخفاض مستواه) عن الحد الأدني للساعات المعتمدة.

جامعة طيبة طلاب بوابة النظام الاكاديمي

أنت هنا طلب إعادة تصحيح أوراق إجابات الاختبارات يحق للطالب أن يتقدم بطلب إعادة تصحيح أوراق إجابته خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إعلان نتيجة الاختبار النهائي محل الطلب، ويقدم الطلب للقسم الذي يتولى تدريس المقرر، ويدخل طلبه في النظام الأكاديمي ويسلّم له إشعار بذلك. يشترط ألا يكون الطالب قد سبق وتقدم بثلاثة طلبات لإعادة تصحيح أوراق إجابة اختبارات نهائية لمقررات سبق له دراستها، وصدر فيها قرارات نهائية بالرفض أو بالحفظ. على رئيس القسم أن يطلب إفادة من مدرس المقرر، وفي حال الإفادة بسلامة التصحيح، على رئيس القسم إطلاع الطالب على ورقة إجابته ومقارنتها بالإجابة النموذجية للاختبار، وعند اقتناع الطالب بسلامة التصحيح يوقع على طلبه بالتنازل، ويوقع رئيس القسم بحفظ الطلب، مع اعتبار هذا الطلب أحد الطلبات المشار إليها بالفقرة الثانية على ان يتم انهاء هذه الاجراءات خلال خمسة ايام عمل. في حال عدم اقتناع الطالب بسلامة التصحيح، على رئيس القسم أن يشكل لجنة من عضوين من هيئة التدريس بالقسم ليس من بينهما مدرس المقرر، وترفع تقريرها لرئيس القسم لاتخاذ قراره بتعديل درجة الطالب أو برفض الطلب، ويتم إبلاغ الطالب بالقرار.

جامعة طيبة بوابة النظام الاكاديمي للطلاب

11- يمكن للطالب الراسب في أحد المقررات أو الحاصل علي تقدير مقبول بها إعادة دراستها لتحسين درجاته بها بحيث لا يتعدى عدد مرات دراسة الطالب لأي مقرر ثلاث مرات و يسدد الطالب رسم إعادة الدراسة عن كل مقرر في حالة الإعادة، و يفصل الطالب من المعهد إذا رسب قي مقرر إجباري ثلاث مرات. 12 - يجوز للطالب أن ينسحب من التسجيل في مقرر أو أكثر بعد موافقة المرشد الأكاديمي خلال فترة لا تتعدى نهاية الأسبوع الرابع من بدء الدراسة مع مراعاة الحد الأدني لعدد الساعات المعتمدة. 13 - إذا فصل الطالب بسبب استنفاد مرات الرسوب قي مقرر إجباري أو أكثر يمكن بموافقة مجلس الإدارة إعادة قيده كطالب من الخارج مع حضور التمارين العلمية و يكون إعادة القيد بحد أقصي ثلاثة فصول دراسية فيما رسب فيه الطالب فقط علي أن يسدد الطالب التكلفة الكاملة لدراسته في المقررات المسجل فيها بالإضافة إلى رسم إعادة قيد يحدده مجلس إدارة المعهد على أن يتحول الطالب إلى نظامي مره أخرى بعد انتهاء سبب فصله. 14 - يمكن للطالب المنتظم بأحد الاقسام تحويل قيده إلى قسم آخر بعد دفع رسم تحويل قيد يحدده مجلس الإدارة و ذلك بشرط استيفاء شروط القبول بالقسم المحول إليه.

  • كم سعر ورق الجدران
  • طول محمد رمضان
  • موقع جامعة طيبة بوابة النظام الاكاديمي
  • تبني يتيم في السعودية
  • تحميل كيجن اسيد برو 7 مجانا
  • جامعة طيبة بوابة النظام الاكاديمي
  • برنامج تتبع الموبايل
  • مطعم شك شاك