تويتر النصر السعودي

دورة دراسة الجدوى

Wednesday, 14-Oct-20 12:58:04 UTC

اذا لم يتم تحديد تاريخ لبدء الدورة خلال مدة أقصاها 30 يوم من تاريخ السداد، يحق للمتدرب ان يسترد مدفوعاته كاملة او الانتظار حتى اكتمال العدد، او تحويل تلك الرسوم الى دورة تدريبية أخرى، وتتم عملية الاسترداد بنفس طريقة الدفع. اذا تم تحديد تاريخ بداية البرنامج التدريبي، فإنه لا يحق للمتدرب حينها وتحت أي ظرف الانسحاب من البرنامج التدريبي أو استرداد اي رسوم مدفوعة. في الكورسات الأونلاين، يكون الحضور من خلال التواجد الفعلي في وقت المحاضرة، ولا يُمثل مشاهدة التسجيل الخاص بالمحاضرة كحضور في هذه المحاضرة أبدا، وبالتالي لا يحق للمتدرب احتساب مشاهدته لأي محاضرة مسجلة كحضور فيها. لضمان الحضور والحصول على الشهادة التدريبية، يجب على كل متدرب إستكمال ملفه بالأكاديمي بصورة واضحة من وثيقة إثبات الشخصية، حيث لن يتمكن المتدرب من حضور المحاضرات إلا بعد استيفاء هذا الشرط. يتم استخراج الشهادة التدريبية في نهاية البرنامج التدريبي، بنفس الإسم المثبت في وثيقة إثبات الشخصية. لا يحق للمتدرب الحصول على شهادة الحضور في الدورة التدريبية في احدى الحالات الآتية: عدم استيفاء نسبة حضور 75% من اجمالي ساعات البرنامج التدريبي عدم سداد كامل مصروفات البرنامج التدريبي عدم حضور الورش العملية – إن كان البرنامج التدريبي يشترط ذلك.

أساسيات تطبيقات دراسة الجدوى - دورات

كما يمكن الاستعانة بمؤسّسات مُتخصّصة في التّحليل الماليّ والاستثماريّ لتقدير الأرباح المُتوقّعة. [٨] العائد على الاستثمار بعد الانتهاء من دراسة رأس المال والأرباح المُتوقّعة يتحوّل اهتمام القائمين على الدّراسة إلى تحليل العائد على الاستثمار ، وهو عبارة عن نسبة مِئويّة تُعبّر عن مِقدار أرباح المشروع المُقدّرة مُقارنةً برأس المال الذي تمّ إنفاقه على المشروع. يُمثّل العائد على الاستثمار معياراً أساسيّاً لاتّخاذ القرار في الانطلاق بالمشروع من عدمه، كما يُعدّ مقياساً لمدى كفاءة المشروع من النّاحية الماليّة، فكُلّما زاد العائد على الاستثمار زادت الجدوى الماليّة للمشروع. [٩] المراجع ↑ Investopedia, "Business Plan" ، Investopedia, Retrieved 2016-10-6. ↑ د. خليل عطية (2008), دراسات الجدوى الاقتصادية, القاهرة: مركز تطوير الدراسات العليا والبحوث - كلية الهندسة - جامعة القاهرة, Page 7. ↑ "feasibility study", Business Dictionary. ↑ Rodney Overton (2007), "Feasibility Studies Made Simple", Australia: Martin Books Pty Ltd, Page 6. ↑ "Technology Commercialization - Technical Feasibility", nbdc, Retrieved 2016-10-06.

دورة ريادة

  1. دورة ريادة
  2. دورة دراسة الجدوى pdf
  3. دراسة التمريض
  4. دراسة الاخراج
  5. معلومات عن حيوان النمر - عالم الحيوانات
  6. دراسة مشروع
  7. إعداد دراسة الجدوى | افكار مشاريع صغيرة
  8. شقق للايجار في نيويورك بروكلين

يتمّ تقييم السّوق من خلال العديد من المَقاييس ، ومنها مدى حجم السّوق أو القطاع المُستَهدف، ومدى سُرعة نموّه وتطوّره، ومدى هامش الأرباح داخله، وأهميّة المُنتجات أو الخدمات التي يُوفّرها السّوق بالنسبة للمُستهلِكين، والمخاطر التي تواجه السّوق، ومدى الحِدّة التَنافُسيّة داخل السّوق، وطبيعة هذه التَنافُسيّة، وغيرها من المَعايير الأُخرى. تساعد هذه الخطوة على فهم طبيعة السّوق وتحديد الطّلب المُحتَمل على السِّلع والخدمات التي سيطرحها المشروع. [٨] تحليل الخدمة أو السلعة التي سيقدمها المشروع تأتي هذه الخطوة مُباشرة بعد دراسة السّوق أو القطاع المُستهدَف، وتهدِف إلى الكشف عن مدى تقبُّل ورغبة المُستهلكين المُحتمَلين للسِّلع أو الخدمات التي سيُقدّمها المشروع، إضافةً إلى تحديد الموارد الضروريّة لإنتاج السّلعة أو تقديم الخدمة. يتم خلال هذه الدراسة جَسُّ نبض المُستهلِكين لمعرفة ما إذا كانت لديهم القابليّة لشراء السّلعة أو الخدمة التي سيُقدّمها المشروع، إضافة إلى تقييم قدرة المشروع على تقديم الخدمات والسّلع بتكاليف وأرباح معقولة، وعادةً ما يتمّ هذا عن طريق مَصدرَين أساسيّين للمعلومات: [٨] البحوث الأوليّة: يقوم من خلالها القائمون على الدّراسة بجمع المعلومات بأنفسهم مُباشرةً من المُستهلِكين المُحتملِين، عن طريق إجراء استبيانات واستطلاعات رأيٍ بطرٍق عديدة ومُتنوّعة، ومن ثمّ تحليل البيانات التي تمّ جمعها للتّوصل إلى نتائج.

  1. ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين
  2. التسجيل في الماسنجر
  3. رحلات القطار من الرياض الى الدمام