تويتر النصر السعودي

مدينة الطاقة الصناعية

Thursday, 15-Oct-20 05:28:24 UTC

آخر تحديث: الثلاثاء 17 شوال 1438 هـ - 11 يوليو 2017 KSA 09:23 - GMT 06:23 تارخ النشر: الثلاثاء 17 شوال 1438 هـ - 11 يوليو 2017 KSA 23:00 - GMT 20:00 To view this video please enable JavaScript, and consider upgrading your web browser أقر مجلس الوزراء السعودي، اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء مدينة صناعية في المنطقة الشرقية باسم "مدينة الطاقة الصناعية"، إضافة إلى تخصيص أرض مساحتها 50 كيلومتراً مربعاً من محجوزات شركة أرامكو في المنطقة الشرقية لإقامة المدينة. كما وافق مجلس الوزراء على عرض أرامكو السعودية المتضمن قيامها بتأسيس شركة تتولى تطوير البنية التحتية لمدينة الطاقة الصناعية، وإدارة أصولها الثابتة وهي الشركة المطورة، وكذلك قيام أرامكو بتأسيس شركة تتولى تشغيل تلك المدينة وإدارتها وصيانتها وهي الشركة المشغلة. وفي فترة لاحقة، سيجري نقل ملكية جميع الأصول الثابتة التي ستطوّر في المدينة إلى الشركة المطورة بعد تأسيسها.

منظومات الطاقة

مدينة ينبع الصناعية مدينة ينبع هي أحد أشهر المدن في المملكة العربيّة السعودية، وهي تقع على ساحل البحر الأحمر؛ بحيث تبعد عن مدينة جدة ما يُقارب 350 كيلومتراً، ولمدينة ينبع الصناعية موقع جغرافي مميّز يزيد من أهميتها في صناعة وتصدير جميع المنتجات البتروكيماوية لجميع الدول في العالم، كما أنّ فيها ساحلاً بطول 24 كيلومتراً مجهّزاً بالكامل، وفي جنوب غرب هذا الساحل هنالك منطقة سكنيّة بكامل مرافقها العامة والخاصة، ومنذ عام 1977م وتلك المدينة تخضَع لخطةٍ تطويريّة شاملة كي تكون أهمّ المدن الصناعيّة في العالم. تفاصيل عن المدينة تتولى الهيئة الملكية لمدينتي الجبيل وينبع جميع أعمال التطوير على تلك المدينة؛ فهي الجهة المسؤولة عن بناء وتجهيز جميع التجهيزات اللازمة للمدينة، كما أنّها الجهة المخوّلة بتطوير المنطقة السكنية وكلّ ما يخص حماية البيئة والموارد البشرية، كما أنّها اللجنة المسؤولة عن تشجيع ومساعدة القطاع الخاص للاستثمار في مدينة ينبع. من الجدير ذكره أنّ هذه المدينة كانت مجرّد مدينة كغيرها من المدن البسيطة منذ عشرين عاماً، ولكنها اليوم هي المدينة الصناعيّة الأولى في المملكة، كما أنّه فيها يتم تكرير النفط والمواد البتروكيمائية، وتحويل الزيت الخام والغاز الطبيعي لمنتجات خاصّة بالتصدير للعالم، كما أن ينبع تتميّز بوجود العديد من الأحياء السكنية مع كامل مرافقها العامة؛ كأماكن التعليم من مدارس وجامعات ومعاهد، والعديد من المستشفيات والمستوصفات التي تلبّي حاجات السكان الطبيّة، والعديد من الأماكن الترفيهيّة وأماكن التسوّق وغيرها.

موضوع الطاقة

  1. سوق امريكي
  2. الطاقة النفسية
  3. مدينة افريقيا
  4. مدينة صناعة
  5. الجديد الطاقة
  6. الصناعية
  7. اخبار مدينة طرابلس ليبيا
  8. 2014 كامل

فئة المشروع الصناعة القطاع الصناعات التحويلية تكلفة المشروع - الطاقة الإنتاجية الدولة المملكة العربية السعودية المدينة الدمام الموقع بقيق حالة المشروع قيد الدراسة تاريخ البدء تاريخ الانتهاء ملاحظات وافق مجلس الوزراء في جلسة 10 يوليو 2017 على البدء باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء المدينة. اعلنت الشركة انه سيتم تخصيص الأراضي للمستثمرين في الربع الثالث لعام 2018 و بلغت نسبة الإنجاز في التصميمات الهندسية للمدينه 20% ، على أن يبدأ اﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ اﻟﺒﻨﻴﺔ اﻟﺘﺤﺘﻴﺔ واﻟﻤﻨشآت اﻷﺧﺮى للمدينة في اﻟﻨﺼﻒ اﻟﺜﺎﻧﻲ ﻣﻦ نفس العام ، و من المتوقع انتهاء الأعمال الإنشائية لكامل المرحلة الأولى في عام 2021. تحميل -

الأتمتة الصناعية

"مدن" تعدّ الخطط والبرامج مع أرامكو السعودية لتشغيلها أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أن مشروع مدينة الطاقة الصناعية سيساهم في توفير آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وإضافة 22. 5 مليار ريال سعودي للناتج المحلي سنويًا، وتوطين منشآت صناعية وخدمية جديدة تساعد على الابتكار والتطوير والمنافسة عالميًا. وأعرب "الفالح" عن خالص شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على توجيهه الكريم بإنشاء مدينة الطاقة الصناعية، التي سيتم تطويرها في المنطقة الشرقية. وقال: هذا المشروع يهدف إلى توطين الصناعات المساندة لقطاع الطاقة المتعلقة بالتنقيب وإنتاج النفط وتكريره، والبتروكيميائيات، والطاقة الكهربائية التقليدية، وإنتاج ومعالجة المياه. وأضاف: قرار إنشاء مدينة صناعية جديدة للطاقة يتماشى مع رؤية المملكة 2030، ويدعم البنية التحتية الحيوية لسلسلة التوريد في المملكة. من جانبه، قال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر: ستكون مدينة الطاقة الصناعية الجديدة في المنطقة الشرقية مشروعًا ارتكازيًا وعلامة فارقة في جهود توطين الصناعات والخدمات المرتبطة بالطاقة.