تويتر النصر السعودي

مطوية عن التقنية

Wednesday, 14-Oct-20 13:40:15 UTC
  1. تعريف التقنية - موضوع

ج:الصناعة مثِّل لمجالات أخرى تستخدم فيها تقنية الاتصالات ج:النقل والمواصلات, التعليم على ماذا يدل تزايد مجالات استخدام التقنية في وطني؟ ج: حرص واهتمام حكومة وطني بمواكبة التطور في كل ما هو مفيد ، وتسهيل حكومة وطني اقتناء التقنية ، وحرصها على تلبية حاجات الناس ورغباتهم. ما المشكلة التي أراها؟ ج: كثرة الأوراق والنفايات في مجال أحد الأعمال. كيف عالجت التقنية تلك المشكلة؟ ج: التقليل من المعاملات الورقية باستخدام الأسطوانات المدمجة) وهي تسجيل يستنطق بشعاع الليزر بدلاً من الإبرة (أو أي أدوات يمكن عن طريقها حفظ المعاملات والأعمال. أهمية التقنية والاتصالات الحديثة: 1 - ي سرت العمل والعلم وجعلتها أسهل بكثير مقارنة بالماضي ، ومع يُسرهما وسهولتهما،فهما أيضًا أكثر أمنًا وأقل خطرًا. 2- ساعدت على الاتصال بالعالم بأسرع وقت وبأقل تكلفة. 3- قدمت الخدمات الطبية، وقضت على الأوبئة التي كانت تجتاح العالم مراتٍ عديدة، فتدنَّى بدرجة كبيرة عدد الوفيات بين الأطفال الرضَّع ( بفضل الله تعالى) ثم بفضل العناية الصحية المتوافرة. 4 - حققت زيادة كبيرة جداً في إنتاج السلع وتوفير الخدمات حيث تقوم الآلات بمعظم الأعمال مما جعل العاملين يتمتعون بأوقات فراغ أكبر.

تعريف التقنية - موضوع

تعددت الطرق التي وظفت بها تكنولوجيا المعلومات في مجال التعليم والتعلم فاستعملت الوسائط المتعددة ( Multimedia) ، حتى أصبح بإمكاننا مشاهدة فيلم وثائقي عن كثير من الظواهر الطبيعية كالزلازل والرحلات الفضائية ، ونمو النباتات والكائنات الحية ، واستخدمت البرامج المخبرية التي تظهر محاكاة الواقع الذي تتم به التفاعلات المختلفة بين الذرات والجزيئات ، وعملت التكنولوجيا بذلك على: تقريب البعيد ، وتكبير الصغير ، وتصغير الكبير ، وإظهار أدق التفاصيل دون خوف أو ضرر ، وكذلك التعلم عن بعد حيث يمكن لمتعلم في بلد ما أن يستمع ويناقش محاضراً في بلد آخر وأصبحت الشبكة العنكبوتية (الانترنت) مصدراً أساسياً من مصادر التعليم لا غنى عنه للطالب والمعلم ومصدراً للمعلومة لأي شخص آخر. 2- مجال الاتصالات: أصبح ممكناً في هذه الأيام أن تشاهد أو تسمع ما يحدث في ابعد مكان في هذا العالم ، فلم يعد الاتصال مقتصراً على الرسائل البريدية أو المكالمات الهاتفية ، فهناك البريد الالكتروني والدردشة الالكترونية ، وغيرها من الوسائل وكذلك التراسل الفوري للمعطيات أو التحدث مع الآخرين عبر اللقاءات المرئية وذلك بفضل تكنولوجيا الاتصال وشبكات الحاسوب حتى أصبح العالم أشبه بقرية صغيرة ومن المستجدات إمكانية استخدام شبكة الانترنت لإجراء الاتصالات الهاتفية بتكلفة قليلة من خلال ما يسمى (الصوت عبر بروتوكول الانترنت VOIP) 3- التجارة الالكترونية: يقصد بالتجارة الالكترونية القيام بعمليات العرض والبيع والشراء للسلع والخدمات والمعلومات عبر نظام الكتروني بين المنتج والمورد والمستهلك.

التكنولوجيا تكنولوجيا:- التكنولوجيا هي كلمة ليست عربية ولكن لها مرادف معرب, أقترحه مجمع اللغة العربية بدمشق, واعتمدته الجامعة العربية وبعض الدول العربية, ولكن ليس كلها. و هي كلمة شائعة لها أكثر من مصطلح فالتكنولوجيا هي علم تطبيقي يهتم بدراسة الإضافات والتطور في العديد من المجالات مثل الصناعات و الفنون والحرف وكل ما يتعلق بها من مواد ووسائل مستعمل. التّكنولوجيا كلمة ذات أصل يوناني، تتكوّن من مقطعين، المقطع الأوّل: Techno ويعني حرفة، أو مهارة، أو فن، أما الثاني: Logy فيعني علم أو دراسة. ومن هنا فإنّ كلمة تكنولوجيا تعني علم الأداء أو علم التّطبيق؛ حيث أورد الكثير من العلماء تعريفات أخرى عديدة لكلمة التكنولوجيا, وسنعرض بعضا منها فيما يلي. التّكنولوجيا: عملية شاملة تقوم بتطبيق العلوم والمعارف بشكل منظّم في ميادين عدّة؛ لتحقيق أغراضٍ ذات قيمة عمليّة للمجتمع. وتعرّف التكنولوجيا بأنّها الاستخدام الأمثل للمعرفة العلميّة، وتطبيقاتها، وتطويعها لخدمة الإنسان ورفاهيّته. والمفهوم الشّائع لمصطلح التّكنولوجيا هو استعمال الكمبيوتر والأجهزة الحديثة، وهذه النّظرة محدودة الرؤية ، فالكمبيوتر نتيجة من نتائج التكنولوجيا، بينما التكنولوجيا الّتي يقصدها هذا المقرّر هي طريقة للتّفكير، وحلّ المشكلات، وهي أسلوب التّفكير الّذي يوصل الفرد إلى النتائج المرجوّة أي إنّها وسيلة وليست نتيجة، وإنّها طريقة التّفكير في استخدام المعارف، والمعلومات، والمهارات، بهدف الوصول إلى نتائج لإشباع حاجة الإنسان وزيادة قدراته.

4- إيصال وتسجيل المعلومات أو البحث عنها. 1- أقوم بتجربة إحدى تقنيات الاتصال في التعليم. ج:استخدم الانترنت في الحصول على الكتب والنتائج والتعليمات من خلا مواقع الحكومة التعليمية. 2- أستنتج بعض مشكلات التعليم التي يمكن حلها باستخدام التكنولوجيا. ج: تزايد عدد المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات ، تزايد عدد المواد التعليمية والأنظمة المرتبطة بها، نقص المؤهلين من المعلمين والمعلمات ، التعامل مع كم المعلومات الهائل التي يتلقاها المتعلم من خلال القنوات الفضائية المرئية، انتشار الأمية ، توفير المكتبات والوسائل والمواد التعليمية. أسمِّ المجال الذي استخدمت فيه تلك التقنية. ج: الطب أو الصحة. 2- مجال الصحة: أتاحت تقنية المعلومات الحديثة تقديم العديد من الخدمات في مجال العلوم الطبية وعلاج الأمراض ومن أمثلة ذلك: 1 - تشخيص وعلاج بعض الأمراض. 2- نقل الصور والتقارير الطبية من المناطق النائية والبعيدة إلى أماكن وجود المتخصصين 3 - الحصول على المعلومات الطبية من برامج قواعد البيانات. نشاط أسمِّ المجال الذي استخدمت فيه تقنية الاتصال ج: مجال الأمن. أستنتج بعض الخدمات التي قدمتها التقنية في ذلك ج:في تنظيم المرور, ورصد الطرق ورصد المخالفات.

يجب توفّر الخيال العلمي. الحاجة الملحة وكما يقول المثل" الحاجة أم الاختراع". أهداف التقنية تنمية الابتكار في تحليل ودراسة المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة. إضفاء المتعة والبهجة على الحياة العملية والعلمية. تطبيق قواعد السلامة العامة. ترشيد استعمال الموارد المتاحة في الطبيعة من أجل حل المشكلات باستعمال المواد الخام غير المستغلة. الحد من الأخطار الطارئة. فيديو روبوت الموت هل يمكن أن يصل العالم لمرحلة تتحكم فيها الحواسيب بنا؟ وإلى أين وصل العلم في تقنيات الروبوتات؟ شاهد الفيديو لتعرف ذلك:

بحيث تحقق الشركات فوائد عدة منها: تسويق أكثر فاعلية ، تقليل عدد الموظفين الذي لم يعد لهم حاجة في الإعمال الإدارية والحسابات ، التواصل الفعال مع الشركات الأخرى والزبائن اينما وجدوا. المجال الإداري: تستخدم المؤسسات الحواسيب والشبكات الداخلية والخارجية في تسيير شؤونها الإدارية وكذلك في التراسل بين فروع المؤسسة التي قد تكون متباعدة ولم يعد مصطلح ( المكتب بلا ورق) الذي تنتج فيه المعلومات ويتم تبادلها إلكترونياً بعيد المنال ، كما أصبحنا نسمع في الوقت الحاضر مصطلح الحكومة الالكترونية يتردد كثيراً وسائل الإعلام. لقد لجأت الدول حديثاً إلى نظام الإدارة الالكترونية الذي يعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة نشاطاتها المختلفة ، من خلال أنظمة المعلومات المحوسبة سواء في المستوى الإعلامي أو التفاعلي في التواصل مع الإفراد وبشكل يضمن حماية المعلومات وأمنها مما يسهل انجاز الخدمات والمراسلات بين الجهات الرسمية من جهة ، والمؤسسات والمواطنين من جهة أخرى ، بما يوفر الوقت والجهد والمال. ولاستخدام تكنولوجيا المعلومات في العمليات الإدارية للدولة عدة مستويات: مستوى إعلامي يتم فيه نشر البيانات والمعطيات مثل القوانين ، مستوى تفاعلي: يقوم المواطن بإدخال البيانات اللازمة حول موضوع معين كالإحصاءات ، مستوى معاملات: معلومات لإصدار شهادة الميلاد وطلب تجديد جواز سفر.

شراء الكتاب الإلكتروني - CZK 234. 92 الحصول على نسخة مطبوعة من هذا الكتاب E-Kutub Ltd كافة البائعين » 0 مراجعات كتابة مراجعة بواسطة د. محمد شوقي السيد لمحة عن هذا الكتاب شروط الخدمة يتم عرض الصفحات بإذن من E-Kutub Ltd ‏..

Khaled Safi 7 نوفمبر، 2010 5 20 معرض التكنولوجيا إكسبوتيك 2010 Expotech بغزة افتتاح معرض التكنولوجيا إكسبوتيك 2010 بغزة ضمن فعاليات أسبوع تكنولوجيا المعلومات، وجولة مصورة في أرجائه الحمراء والشركات العارضة لكل ما… أكمل القراءة »

  1. تعريف التقنية - موضوع
  2. هل يلزم الورثة قضاء دين الميت الذي لم يترك وفاء - إسلام ويب - مركز الفتوى
  3. التكنولوجيا التعريف والفوائد واهم مجالات الاستخدام
  4. تغيير لوحة السيارة طويلة
  5. صور رمضان 2019 تحميل بطاقات وخلفيات كروت رمضانية جديدة جدًا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى أهلا ومرحبا بكم فى موقع الآعلام التربوى أول موقع عربى فى الشرق الاوسط متخصص لطلاب وخريجى قسم الاعلام التربوى ولمشرفى الاذاعة والصحافة والمسرح المدرسى من هنا تبدأ خطواتك الاولى نحو التفوق نتمنى من الله عز وجل ان تستفيدوا معنا كما نتمنى منكم التواصل والمشاركة معنا تنــــــوية هام فى حالة رغبة الزوار بالتسجيل فى المنتدى الضغط على زر التسجيل ثم ملئ الحقول الفارغة والضغط على زر انا موافق ستصل رسالة اليك على الاميل الخاص بك أضغط على الرابط لتفعيل تسجيلك وفى حالة عدم وصول رسالة التفعيل ستقوم الادارة خلال 24 ساعة بتفعيل أشتراك الاعضاء ملاحظة: يجب عليك التسجيل ببريدك الالكتروني الصحيح حتى يتم تفعيل حسابك, يتم إرسال رسالة التفعيل إلى بريدك الالكتروني ولا يمكن الاستفادة من التسجيل بدون تفعيل عضويتك.... نظرا لوجود التعديلات والصيانة المستمرة للمنتدى يرجى من أعضاء المنتدى وضع مقترحاتهم ووجهة نظرهم لما يرونة أفضل وذلك فى منتدى الشكاوى والمقترحات....... فشاركونا بوجهة نظركم لرقى المنتدى الآن..... يمكن لزوار موقعنا وضع تعليقاتهم ومواضيع بدون اشتراك أو تسجيل وذلك فى منتدى الزوار.... كما يمكن للجميع ابداء أراؤكم بكل حرية وبدون قيود فى حدود الاداب العامة واحترام الاديان فى منتدى شارك برأيك وفى حدوث تجاوز من احد الآعضاء أو الزوار ستحذف المشاركة من قبل ادارة الموقع التعليقات المنشورة من قبل الاعضاء وزوار الموقع تعبر عن اراء ناشريها ولا تعبر عن رأي الموقع الاخوة الكرام زوار وأعضاء موقع الاعلام التربوى المنتدى منتداكم انشئ لخدمتكم فساهموا معنا للنهوض به إدارة المنتدى تتقدم بالشكر للاعضاء المتميزين وهم (المهندس - الباشا - شيماء الجوهرى - الاستاذ - محمد على - أسماء السيد - الصحفى - كاريكاتير - المصور الصحفى - العربى - الرايق - القلم الحر - ايكون - ابو وردة - انجى عاطف - الروسى - rewan - ام ندى - esraa_toto - بسمة وهبة - salwa - فاطمة صلاح - السيد خميس - ليلى - أبوالعلا البشرى) على مساهماتهم واهتماماتهم بالمنتدى

الصحة والطب: لقد تم توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال الصحة والتطبيب عن بعد ، بهدف رفع المستوى الصحي لسكان المناطق النائية والأرياف ، مما يقلل من نفقات العلاج والسفر ، ويحقق راحة المريض من عناء الوصول لمراكز العلاج المجتمعة في المدن الكبرى ، وكذلك التبادل المعرفي بين المراكز الطبية المنتشرة في العالم ، عبر المؤتمرات العلمية والطبية المرئية وربط المستشفيات البعيدة بعضها عن بعض بشبكة اتصال تمكن الأطباء من تشخيص الإمراض من خلال تبادل الصور والتقارير وتقديم مشورات طبية في الحالات المرضية المعقدة. إضافة لما سبق تم إنشاء ما يعرف بالصيدلية الالكترونية التي تهتم بتقديم معلومات محددة حول الأدوية وتسويقها عبر الانترنت ، كما يتم عبر البطاقات الالكترونية الخاصة تسجيل التاريخ الطبي للشخص وأصبح الانترنت مصدراً أساسياً للمعلومات الصحية. مجال الإعلام والثقافة: أسهمت التكنولوجيا في تقديم خدمة كبيرة في رفع المستوى الثقافي للشعوب ، فالورق ثم الطباعة ونتاجها من مطبوعات وكتب وصحف ومجلات و الوثائقيات المصورة حول شتى القضايا والنشر من خلال الانترنت أسهمت جميعاً في إيصال المعرفة إلى قطاعات واسعة ، ومكنت كذلك الكثيرين من النشر بتكلفة مقبولة.