تويتر النصر السعودي

الفرق بين ايفون Xr و Xs

Wednesday, 14-Oct-20 19:56:26 UTC

قدّمت لنا آبل هذا العام كثيراً من الأجهزة الاستثنائيّة مُحقّقةً الكثير من النجاحات حيثُ حاولت هذا العام الوصول لشريحة أكبر من الزبائن بإطلاقها ثلاثة أجهزة آيفون جديدة، واحدٌ منها موجّهٌ للشريحة المتوسطة لذا إن كنت ترغب باقتناء آيفون جديد ولا تعرف ما هو الأنسب لك، إليك الفروق بين ايفون XS وايفون XR لتتمكن من اختيار الأفضل. أولاً وقبل الخوض بالتفاصيل، يجب أنّ ننوّه أن الأسعار تبدأ من 749 دولاراً لجهاز آيفون XR ومن 999 دولاراً لآيفون XS ، كما أنّ آيفون XS Max هو نسخة مطابقة عن آيفون XS من ناحية المواصفات إلّا أنّه أكبر حجماً وأغلى ثمناً، لذا ومن باب التبسيط سنكتفي بذكر جهازي ايفون XS وXR. على الرغم من أنّ آيفون XR هو محاولةٌ من آبل لتقديم آيفون منخفض الثّمن، لكنّه مع ذلك يبقى أغلى ثمناً من باقي الأجهزة المتوسطة، فهل هو كافٍ لاحتياجاتك؟ أم الأفضل أن تدفع 250 دولاراً إضافية -كحد أدنى- وتقتني آيفون XS ؟ على الرغم من الشبه الكبير بين الجهازين، إلّا أنّ الفروق كثيرة بعضها بسيط وبعضها جوهريّ، لذا سنذكرها فرقاً تلو الآخر لتتمكّن من اتخاذ قرارك: الأداء يُشكّلُ الأداء واحداً من العوامل الحاسمة عند شراء أي جهاز، والحقيقة أنّ الجهازين يحملان شريحة A12 Bionic وهي أقوى وأحدث معالج صنعته آبل لأجهزة آيفون، ولهذا السبب فإنّ الأداء على الجهازين متطابق تماماً، وكلاهما ممتاز لتشغيل أضخم التطبيقات والألعاب.

الفرق بين ايفون xr و xx e

حتى من ناحية المقاس، يأتي آيفون XS بشاشة 5. 8 إنش وهي الأصغر بين الأجهزة الثلاثة، بينما يحمل آيفون XS Max شاشة 6. 5 إنش وهي الأكبر، أمّا شاشة آيفون XR فهي من مقاس 6. 1 إنش ما يجعلها الخيار الأفضل لدى جميع المستخدمين. المقاومة للمياه: يملك كلا الجهازين مقاومة ممتازة للمياه، ويُلبيان الغرض المطلوب تحت المطر وظروف الرطوبة العاديّة، لكن مقاومة المياه أفضل على أجهزة XS إذ يُمكنها الصمود نصف ساعة على عمق مترين بينما يصمد آيفون XR لنفس المدة لكن على عمق متر واحد فقط، وهذا فرق غير مهم أيضاً لكن وجب ذكره. الشاشة: الشاشة هي الفرق الأكبر والأهم بين الجهازين، ولقد دار الكثير من الحديث حول هذا الخصوص وكثيرون قالوا أن آيفون XR يحمل أسوأ شاشة في جهاز محمول لعام 2018 لكن هذا الكلام غير دقيق نهائياً، فبرغم الاختلاف الذي سنذكره تبقى شاشة آيفون XR من أفضل الشاشات إطلاقاً: تحمل أجهزة آيفون XS شاشة OLED ، ما يعني وباختصار أنّها خارقة وعلى جميع الأصعدة، وضوح مميز، سطوع عالٍ وألوان دقيقة؛ بينما يأتي آيفون XR بشاشة LCD والتي تحمل محاسنها ومساوئها طبعاً، فهي من جهة أقلّ وضوحا ودقةً من شاشات أوليد مع اختلاف الألوان عند النظر للجهاز من الجانب، لكنّ آبل قد احترفت صناعة شاشات LCD وأصبحت متقدّمة للغاية وتوفّر تجربة مشاهدة مميزة مثل شاشة أوليد.

  1. الفرق بين فئات المرسيدس
  2. إليك 9 أسبابٍ لشراء آيفون XR بدلاً من آيفون XS و آيفون XS Max | تكنولوجيا | جريدة اللواء
  3. مقارنة بين ايفون Xs وايفون Xr : أيهما أفضل وأنسب للشراء؟ - صدى التقنية
  4. الفرق بين مرسيدس amg والعادي

من جهة أخرى، يأتي آيفون XS بذاكرة عشوائيّة قدرها 4 غيغابايت، بينما يحمل آيفون XR ذاكرة رام قدرها 3 غيغابايت، لكنّ الفرق حقيقة بسيط جدّاً ولن يُؤثّر على المستخدم العادي خلال الاستخدام اليوميّ للجهاز، لذا يُمكن القول أنّ الجهازين يملكان نفس القوة ولا فرق يُذكر على صعيد الأداء. يحمل جهاز XS شريحة اتصالات تدعم شبكة LTE من فئة Gigabit أما الشريحة في جهاز XR تدعم شبكات 4G LTE المطورة، لكن مرة أخرى، فرق غير مهم لكثير من المستخدمين. الكاميرا يأتي آيفون XS بنظام كاميرا ثُنائي بينما يحمل آيفون XR عدسة كاميرا واحدة لكنّها مطابقة تماماً للعدسة الرئيسيّة الموجودة في أجهزة XS، بالتّالي أنّ معظم الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة على الجهازين ستكون بنفس الجودة تماماً. من جهة أخرى، يسمح وجود العدسة الثانية في جهاز آيفون XS بالتقريب البصري للصور إلى جانب خيارات إضافيّة في نمط البورتريه، ومُجدّداً كل هذه الميزات لا تهم معظم المستخدمين ويُمكن القول أن جودة الصور والكاميرا أيضاً مُتطابقة ما بين الجهازين. الخيارات المتاحة يجب أن ننوه على هذه النقطة، إذ يمكنك اقتناء آيفون XR بسعة 128 غيغابايت وهو الخيار المثالي لمعظم المستخدمين، بينما يتوافر آيفون XS بسعة 64 غيغابايت ومن ثُمّ مباشرةً 256 غيغابايت، أي أنّك ستدفع في جهاز XS فرق سعر أكبر من أجل سعة تخزين لن تحتاجها غالباً أو ستُضطر لتوفير المال واقتناء سعة التخزين الأقلّ.

الذاكرة العشوائية RAM رام iPhone XR بحجم 3 جيجابايت. رام iPhone XS بحجم 4 جيجابايت. رام iPhone XS Max بحجم 4 جيجابايت. السعة التخزينية iPhone XR متوفر بسعات تخزينية 64 و 128 و 256 جيجابايت iPhone XS متوفر بسعات تخزينية 64 و 256 و 512 جيجابايت. iPhone XS Max متوفر بسعات تخزينية 64 و 256 و 512 جيجابايت. الكاميرا كاميرا iPhone XR أحادية بدقة 12 ميجابكسل. كاميرا iPhone XS مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل لكل منهما. كاميرا iPhone XS Max مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل لكل منهما. الفرق بين هواتف الآيفون الجديدة: الكاميرا * الكاميرا الأمامية في الإصدارات الثلاثة بدقة 7 ميجابكسل. ** كاميرا الهواتف الثلاثة تدعم تقنية Portrait Mode. البطارية بطارية iPhone XR أطول عمراً بنحو ساعة ونصف مقارنة ببطارية آيفون 8 بلس. بطارية iPhone XS أطول عمراً بنحو نصف ساعة مقارنة ببطارية آيفون X. بطارية iPhone XS Max أطول عمراً بنحو ساعة ونصف مقارنة ببطارية آيفون X. * لم تكشف آبل عن أرقام محددة بخصوص سعة بطارية كل إصدار، واكتفت بمقارنة عمر البطارية بالإصدارات الأقدم. ** الهواتف الثلاثة تدعم تقنية الشحن اللاسلكي. *** الهواتف الثلاثة تدعم تقنية الشحن السريع لكنك تحتاج إلى شاحن مخصص للاستفادة منها.

المواصفات العامة صورة العدة متاح في مصر تقييم عدة: 0. 0 الشراء من سوق الشراء من جوميا اسم العدة Apple iPhone Xr Apple iPhone Xs Max نزلت السوق في سبتمبر 2018 نظام التشغيل IOS 12 الحجم 150. 9*75. 7*8. 3 مللي متر 157. 5*77. 4*7. 7 مللي متر الوزن 194 جرام 208 جرام مادة الصنع ألومنيوم + زجاج ستانليس ستيل + زجاج الشريحة شريحة واحدة + شريحة الكترونية حجم الشريحة نانو هاردوير معالج سُداسي النواة ثُنائي النواة بسرعة 2. 5 جيجا هرتز + رُباعي النواة بسرعة 1. 59 جيجا هرتز Chipset Apple A12 Bionic معالج الرسوم (four-core graphics) الذاكرة الذاكرة الداخلية 64 جيجا بايت 128 جيجا بايت 256 جيجا بايت 512 جيجا بايت الرام 3 جيجا بايت 4 جيجا بايت الذاكرة الاضافية لا يوجد الشاشة حجم الشاشة 6. 1 بوصة 6. 5 بوصة حجم الشاشة بالنسبة للعدة 80. 02% 85. 14% دقة الشاشة 1792*828 2688*1242 أبعاد الشاشة 19. 5:9 كثافة الـ pixels 324 ppi 456 ppi تقنية الشاشة IPS LCD Super AMOLED ألوان الشاشة 16 مليون لون اللمس متعدد اللمس إلي 10 اصابع حماية الشاشة Ion-strengthened glass, oleophobic coating مميزات إضافية True-tone display 3D Touch HDR الكاميرا الكاميرا الرئيسية 12 ميجا بيكسل كاميرا مزدوجة 12 ميجا بيكسل (2x zoom) الفلاش LED رُباعي فتحة العدسة (Aperture) f/1.