تويتر النصر السعودي

لقاء ولي العهد مع بلومبيرغ

Wednesday, 14-Oct-20 17:26:10 UTC

ولفت سمو أمير منطقة نجران، إلى ما جسّده حديث سمو ولي العهد، في حرص القيادة - أيّدها الله - على كل ما يحافظ على أمن البلاد واستقرارها، في سبيل راحة المواطن ورفاهيته، وذلك بتشديد سموه - حفظه الله - على عدم المخاطرة بأمننا القومي لصالح علاقاتنا مع أي دولة، وعدم التهاون مع كل من يحاول اختراقنا، سواء كانت جهة أو منظمة أو حتى فرد، في مقابل تنامي الاقتصاد السعودية وقوته، وضخامة الاستثمارات العامة. وأعرب الأمير جلوي بن عبدالعزيز في ختام تصريحه، أن حديث سمو ولي العهد ليس فخرًا للسعوديين فحسب، بل هو فخر وعزّ للعرب والمسلمين أيضًا، داعيًا المولى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، عزًا وفخرًا وذخرًا للوطن والمواطن. * * * أمير منطقة حائل: حديث ولي العهد مع وكالة بلومبيرغ يؤكد أن المملكة تسير في الاتجاه السليم حائل - واس: أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، أن المضامين القيمة التي جاءت في حديث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله -، مع وكالة بلومبيرغ تبرز حرص ومراعاة ولاة الأمر - أيدهم الله-، على المصالح العليا للمملكة العربية السعودية ويأتي في طليعة ذلك أمن المملكة واستقرارها وتماسكها.

بلومبيرغ: كيف وصل بن سلمان إلى طريق مسدود في واشنطن

فقد حدد موقع بلومبيرغ أرصدة بقيمة 30 مليار دولار في سباق الخيل والعقارات والسندات العامة ومزارع في أفريقيا، و1. 6 مليار دولار في يخت سوبر. وبعضهم لديه حصص في شركات. فالأمير سلطان بن محمد الكبير، مثلا هو رئيس أكبر شركة للمواد الغذائية والمشروبات "المراعي". ويدير أبناء الملك فيصل مجموعة "الفيصلية"، وهي مجموعة تعمل كشريك محلي لشركات مثل دانون وفيلبيس هيلثكير وأكسنتشر بي سي وسوني كورب. أما الأمير الوليد بن طلال فقد أنشأ مجموعة المملكة القابضة والتي تستثمر في الفنادق والعقارات والسندات بما في ذلك سيتي غروب إنك وسناب إنك وتويتر إنك. وكان الوليد أشهر السجناء في فندق ريتز وانتهى سجنه في كانون الثاني/ يناير 2018، ونسبه لاحقا لـ"سوف تفاهم" مع أنه توصل بعد 83 يوما لاتفاق مع لم يتم الكشف عن تفاصيله. أما الأمير محمد للملك سلمان، الابن الأكبر للملك من زوجته الثالثة، فلم يتسلم منصبا مهما في الحكومة قبل وصول والده إلى العرش، حيث تولي وبسرعة منصب وزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي والمستشار للملك. وبحسب "غالف ستيتس نيوز" الصادرة عن "سي بي أي" الشركة الاستشارية حول المخاطر السياسية، فقد ربطت الأمير محمد إلى 20-25 شركة، أنشئ معظمها عام 2009 وتعمل في مجال العقارات والتصنيع والاتصالات.

وأشاد سمو أمير منطقة جازان بدور المملكة الريادي على مستوى العالم, وبما تقدّمه لمختلف دول العالم الإسلامي والعربي ونصرة قضايا المسلمين, والوقوف إلى جانب القضايا الإنسانية في شتى بقاع الأرض, سائلاً الله تعالى أن يحفظ المملكة وقيادتها وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار. * * * أمير منطقة القصيم: تصريحات ولي العهد لـ«بلومبيرغ» وضعت النقاط على الحروف بريدة - فهد العايد: نوَّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمضامين اللقاء الذي أجرته وكالة بلومبيرغ مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع - حفظه الله -، الذي تناول جملة من القضايا في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية. وأكد سمو أمير القصيم أن اللقاء اتسم بالشفافية، ووضع النقاط على الحروف من خلال شمولية اللقاء. وأشار سموّه إلى ما أكد عليه ولي العهد بأن المملكة لا تقبل التدخل في شؤونها الداخلية، وأنها خط أحمر لا تقبل المساس به. وبيّن أمير منطقة القصيم أن ما قاله سمو ولي العهد هو في الحقيقة يمثّل كافة السعوديين والسعوديات وأنها قناعة راسخة لدى الجميع.

أصداء واسعة لحديث ولي العهد لوكالة «بلومبيرغ»

  • أفضل 10 فنادق في العزيزية، مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية
  • الاتحاد ضد الفيصلي
  • العربيه الحدث

لندن- "القدس العربي": نشر موقع بلومبيرغ تقريرا عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تحت عنوان: "صعود الأمير السعودي إلى السلطة حوّله لزعيم ملياردير". وجاء في التقرير الذي أعده ديفون بندلتون، أن التحرك غير المسبوق ضد شخصيات في المملكة لم يكن أحد يستطيع المساس بها وتم تقديمه كتحرك ضد الفساد كان جزءا من محاولات محمد بن سلمان للسيطرة على ثروة البلاد. ومن أجل تحقيق الفكرة قام ولي العهد بتحويل فندق ريتز كارلتون بأرضيته الرخامية إلى سجن في تشرين الأول/ أكتوبر 2017، ووضع فيه مئات من الرجال. وتم الإفراج عن عدد كبير منهم وبعضهم كانوا أمراء من أبناء عمومته، ولكن بعد التوقيع على التخلي عن جزء من أرصدتهم، نقدا أو حصصا من ممتلكاتهم. وتقول السلطات السعودية إنها حصلت على 107 مليار دولار. ويرى الكاتب أن التحرك الذي نمّ عن قوة وفككّ قواعد التعاون غير المكتوبة والسرية داخل العائلة المالكة، أدى لتهميش معارضي ولي العهد ومعارضيه المحتملين في تحرك واحد. وبصعوده للسلطة وكونه الوريث المفترض للعرش السعودي، لم يصبح الحاكم الفعلي للبلاد فحسب، بل الملياردير الزعيم لشركة العائلة الواسعة والتي تملك أموالا لا تملكها عائلة حاكمة أخرى على وجه البسيطة.

"القحطاني": لقاء ولي العهد مع بلومبيرغ أجبر المرتزقة على العودة ل

تحقيق أمريكي في نفوذ السعودية والإمارات بواشنطن - BBC News Arabic

مصدر الصورة BRENDAN SMIALOWSKI Image caption براك عمل في السعودية في سبعينيات القرن الماضي رغم تمتع توم برّاك بعلاقات قديمة مع الزعامات الخليجية وامتلاكه استثمارات عقارية في الخليج بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية، إلا أن تسمية صديقه القديم دونالد ترامب مرشحا للحزب الجمهوري عام 2016 مثلت فرصة ذهبية لا تفوت بالنسبة له. فأعاد براك الحياة إلى قنوات اتصالاته في دول الخليج، خاصة أنه بات ضمن الدائرة المقربة من ترامب، حيث عمل مستشاراً في حملته الانتخابية وقاد حملة جمع التبرعات لحفل تنصيب ترامب واستطاع جمع أكثر من 100 مليون دولار. وما لبث أن بدأت مئات الملايين من الدولارات تتدفق على شكل استمثارات في مشاريع براك ومن بينها مئات الملايين من الصناديق السيادية في كل الإمارات العربية المتحدة والسعودية. الدورالإماراتي لكن براك يخضع الآن للتحقيق بسبب طبيعة علاقاته بالسعودية والإمارات العربية المتحدة. كما استجوب مكتب التحقيقات الفيدرالي رجل الأعمال الاماراتي وشريك براك في بعض المشاريع راشد المالك. وقالت صحيفة نيويورك تايمز قبل أيام قليلة إن توماس براك كان ينسق مع الإمارات حول مضمون خطاب الرئيس الأمريكي ترامب في مجال الطاقة عام 2016.

اخبار ساخنة | وكالة بلومبرغ - صفحة 1

وقال رئيس اللجنة التي شكلها مجلس النواب الأمريكي للنظر في تعاملات مساعدي ترامب عبر القنوات السرية مع حكومات الشرق الاوسط: "إن إدارة ترامب قد ألغت عملياً أي حدود بين العمل الحكومي والعمل لصالح شركات أو جهات أجنبية".

ومن المؤكد أن الثروة النفطية أسهمت بنمو حظوظ العائلة، إلا أن سيطرتها على مفاصل الدولة والمميزات فيها أدت إلى انتعاشها. وحتى وقت قريب كان الأمراء يتعاملون مع وزارات الحكومة كإقطاعيات خاصة بهم، إلا أن ولي العهد أنهى هذا الاحتكار. ويقول الأستاذ بمدرسة لندن للاقتصاد ستيفن هيرتوغ، مؤلف كتاب "أمراء، سماسرة وبيروقراطيون: النفط والدولة في السعودية": "طالما اتسمت العلاقة بين مالية الدولة والأمراء البارزين بالغموض" و"لم يبق إلا شخصان لديهما هذا النوع من التميز: ولي العهد والملك". وتقدّر ثروة محمد بن سلمان لوحده بحوالي مليار دولار. وردا على سؤال في لقاء "60 دقيقة" بقناة "سي بي إس" العام الماضي حول ثروته قال: "فيما يتعلق بمصاريفي الخاصة فأنا رجل غني ولست فقيرا". و"أنا عضو في عائلة حاكمة موجودة منذ مئات السنين وقبل نشوء السعودية". ومنذ صعوده إلى السلطة قاد حملة تغيير تهدف لتقليل اعتماد البلاد على النفط وتنويع الاقتصاد وتخفيض نسبة البطالة فيما أطلق عليها "رؤية 2030". ومن ضمن التحولات، السماح للمرأة بقيادة السيارة والسفر دون إذن وليّها والمشاركة في الحفلات الموسيقية ودخول المباريات الرياضية. وفي نفس الوقت قاد ولي العهد حملة لقمع المعارضين له و سجن الناشطات اللاتي دعون لرفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة، وشن حربا في اليمن أدت إلى كارثة إنسانية، وتعرض لشجب دولي بعد مقتل الصحافي جمال خاشقجي على يد عملاء للحكومة في مدينة اسطنبول العام الماضي.

أكد المستشار بالديوان الملكي، المشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، سعود بن عبدالله القحطاني أن لقاء ولي العهد مع "بلومبيرغ" أجبر المرتزقة في "جزيرة شرق سلوى" على العودة لجحورهم التي تحميها القواعد الأجنبية، وضاعت عليها ميزانياتهم وخيرات الدويلة التي تستضيفهم. وأضاف القحطاني بأن اللقاء أجبر النظام الإيراني الإرهابي على العودة للعزلة التي حاول الهروب منها. "القحطاني": لقاء ولي العهد مع بلومبيرغ أجبر المرتزقة على العودة لجحورهم سبق 2018-10-06 06 أكتوبر 2018 - 26 محرّم 1440 12:32 AM اخر تعديل 16 أكتوبر 2018 - 7 صفر 1440 07:06 PM أكد المستشار بالديوان الملكي، المشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، سعود بن عبدالله القحطاني أن لقاء ولي العهد مع "بلومبيرغ" أجبر المرتزقة في "جزيرة شرق سلوى" على العودة لجحورهم التي تحميها القواعد الأجنبية، وضاعت عليها ميزانياتهم وخيرات الدويلة التي تستضيفهم. وأضاف القحطاني بأن اللقاء أجبر النظام الإيراني الإرهابي على العودة للعزلة التي حاول الهروب منها.