تويتر النصر السعودي

وظائف قطاع الاتصالات

Thursday, 15-Oct-20 07:44:10 UTC
  1. محافظ هيئة الاتصالات: توطين وظائف القطاع هدفنا الإستراتيجي
  2. ممثل التخطيط أمام النواب: زيادة الاستثمارات في قطاع الاتصالات بمقدار 4 أضعاف - بوابة الشروق
  3. تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  4. نموذج التوظيف - الوظائف - عن الهيئة - الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

6 ترليون دولار في عام 2004م حجم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في العالم من عام 1993م حتى 2004م. المصدر: WITSA, IDC ويمثل حجم القطاع العالمي في عام 2004م 6. 75% تقريباً من الناتج العالمي الإجمالي. وتعتبر هذه المساهمة كبيرة نسبياً. ويبلغ حجم هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط أقل من 2% من القطاع العالمي، أي ما يقارب 50 بليون دولار. ويوضح التالي نسبه الصرف على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إلى الناتج المحلي الإجمالي؛ حيث تصل هذه النسبة إلى 7. 5% في نيوزلندا، و7. 2% في الصين، و6. 8% في كوريا. نسبة الصرف على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2004م. المصدر: OECD, Gartner 2004 وتسهم مكونات الاتصالات وتقنية المعلومات عالمياً بإسهامات مختلفة، حيث بلغ حجم صناعة البرمجيات في عام 2003م ما يقارب 260 مليار دولار بنسبة 10% من حجم القطاع العالمي، وصناعة أجهزة تقنية المعلومات نحو 468 مليار دولار بنسبة 18%، وبلغ حجم الخدمات المعلوماتية نحو 494 مليار دولار بنسبة 19%، أما حجم الاتصالات فقد بلغ 1. 378 مليار دولار بنسبة 53%. نسبة مساهمة مكونات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات العالمي لعام 2003م.

محافظ هيئة الاتصالات: توطين وظائف القطاع هدفنا الإستراتيجي

  • كتابة باللغة الانجليزية
  • مستشفى الملك
  • الصحة المدرسية.. الحاضر الغائب! - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ
  • ما الفرق بين طبق الدش الكبير والصغير - إسألنا QA - سؤال وجواب
  • كاريكاتير محمد بن سلمان
  • مَتَى يَفْتَحُ الْبَنْكُ؟ - تعريف كلمة مَتَى يَفْتَحُ الْبَنْكُ؟ من القاموس والموسوعة وقاموس المرادفات المجاني على الإنترنت.
  • محافظ هيئة الاتصالات: توطين وظائف القطاع هدفنا الإستراتيجي
  • سعر كرتون مياه هنا
  • اللاكتيك وعملية التدريب
  • مقدمة التعليم

ممثل التخطيط أمام النواب: زيادة الاستثمارات في قطاع الاتصالات بمقدار 4 أضعاف - بوابة الشروق

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

نموذج التوظيف - الوظائف - عن الهيئة - الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات

طباعة أعجبك الموضوع؟ سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتحصل على المزيد أحمد عويس نشر فى: الخميس 7 مايو 2020 - 2:27 م | آخر تحديث: الخميس 7 مايو 2020 - 2:46 م نفى ممثل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري محمد فريد، تراجع حجم الاستثمارات المالية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى أن التراجع الذي يظهر في وزارة الاتصالات أو بعض الهيئات التابعة للوزارة في الاستثمارات المالية مرتبط بحجم المشروعات، مؤكدا أن الاستثمارات على أرض الواقع زادت بمقدار 4 أضعاف عن العام المالي السابق. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى اليوم /الخميس/، لمناقشة مشروع موازنة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة القومية للبريد خلال العام المالي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١. وأوضح فريد أن الاستثمارات تضاعفت من 2. 5 مليار جنيه العام الحالي إلى 10 مليارات جنيه، ويأتي ذلك في إطار تطوير منظومة الاتصالات والتحول الرقمي وزيادة المشروعات، مشيرا إلى أن الجزء الأكبر من هذه الاستثمارات بالعاصمة الإدارية الجديدة. جاء ذلك ردا على الجدل الذي شهده اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حول الاعتمادات المخصصة لمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ضوء مشروع الموازنة العامة للدولة، وتناولت هذه الملاحظات ديوان عام وزارة الاتصالات، والمعهد القومي للاتصالات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والهيئة القومية للبريد.

فيما سيساهم صندوق الموارد البشرية (هدف) في دعم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لتحقيق مستهدفات التوطين عبر تقديم برامج التمهير وبرامج دعم التدريب والتوظيف للمهن المستهدفة، كما سيساهم مجلس الغرف السعودية في حث قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الخاص لتحقيق الهدف المنشود.